تعلن جامعة الملك سعود للعلوم الصحية عن مواعيد التقديم على برامج الماجستير وبرنامجي الدبلوم العالي

 

تعلن جامعة الملك سعود للعلوم الصحية عبر موقعها الرسمي عن مواعيد وشروط التقديم على برامج الماجستير وبرنامجي الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية والأمان الأسري بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية للعام الجامعي 1446 هـ، وذلك وفقاً للتفاصيل والشروط الآتية:

الكليات:
1- كلية الطب: 

– برنامج ماجستير التعليم الطبي: (MME)
– للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية والتمريض) وغيرها من التخصصات الطبية المساعدة.
– (​​البرنامج متاح في: الرياض – جده – الأحساء).

2- كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية:

– برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية: (MPHIS)
– للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: (الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، برامج العلوم الطبية التطبيقية، إدارة النظام الصحي، إدارة المعلومات، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات).
– (البرنامج متاح في: الرياض – جده – الاحساء).

– ماجستير الصحة العامة في إدارة الأنظمة الصحية: (MPH in HSM)
– للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: (الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، برامج العلوم الطبية التطبيقية، الصحة العامة، الإدارة الصحية، إدارة المستشفيات، اقتصاديات الصحة، إدارة الأعمال).
– (البرنامج متاح في: الرياض).

  – برنامج ماجستير الوبائيات والإحصاء الحيوي (MPH in EB)
– للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: (الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، برامج العلوم الطبية التطبيقية، إدارة النظام الصحي، التثقيف الصحي، الصحة العامة، التغذية السريرية، الإدارة الصحية، كليات العلوم الصحية، بكالوريوس تخصص علوم الأوبئة).
– (البرنامج متاح في: الرياض​).

– ​برنامج ماجستير الصحة العامة: (MPH in CEH)
– للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: (الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، برامج العلوم الطبية التطبيقية، إدارة النظام الصحي، التثقيف الصحي، الصحة العامة، التغذية السريرية، الإدارة الصحية).
– البرنامج متاح في: الرياض).


– الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية: (برسوم دراسية (HELP)
– يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة الماجستير كحد أدني في التخصصات التالية:
(الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، برامج العلوم الطبية التطبيقية، الصحة العامة، الإدارة الصحية، إدارة المستشفيات، اقتصاديات الصحة، إدارة الأعمال او أي أحد التخصصات الصحية).
– يجب على المتقدم أن تكون لديه خبره لا تقل عن ثلاث سنوات في منصب قيادي ويجب تقديم خطاب اثبات تعيينه في هذا المنصب للمتقدمين على الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية.
– الالتزام بتسديد رسوم الدبلوم العالي.
– الرسوم الدراسية: (50000) خمسون ألف ريال سعودي، موزعه على الفصول الدراسية
– (البرنامج متاح في: الرياض).

– الدبلوم العالي في الأمان الأسري (برسوم دراسية): (FSGD)
– يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في أحد التخصصات الصحية، (العلوم الإنسانية: علم النفس، الاجتماع، الخدمة الاجتماعية، التخصصات التربوية، القانونية) بدرجة لا تقل عن جيد جداً.
– إجادة اللغة العربية (لغة برنامج الدبلوم) تحدثاً وكتابة.
– الالتزام بتسديد رسوم الدبلوم العالي.
– تقديم شهادة بممارسة مهنية في مجال الحماية الأسرية لمدة عام على الأقل من جهة محلية أو إقليمية أو دولية.
– الرسوم الدراسية: (20000) عشرون ألف ريال سعودي، موزعه على الفصول الدراسية
– (البرنامج متاح في: الرياض).

3. كلية العلوم الطبية التطبيقية:

– برنامج الماجستير التنفيذي في مخاطر المواد الصناعية والاشعاعية: (CBRNE)
– يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة سعودية او جامعة غير سعودية (مع اشتراط معادلة الشهادة من وزارة التعليم) في تخصص ذو علاقة بأهداف البرنامج (الهندسة، العلوم، العلوم الصحية، العلوم العسكرية والتخصصات المقاربة) بتقدير عام جيد فاعلي.
– يشترط الحصول على خبرة عملية في مجال ذو علاقة لا تقل عن سنتين.
– (البرنامج متاح في: الرياض).

4. كلية التمريض:

– برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة:  (MSNM)   
للحاصلات على شهادة البكالوريوس في التمريض.
– يشترط الحصول على خبرة عملية لمدة لا تقل عن عام واحد في وحدة أمراض النساء والولادة، للمتقدمات على برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة.
– يشترط على المتقدمة أن تكون حاصلة على رخصة التمريض السعودي وألا يزيد عمر المتقدمة عن 35 سنة للمتقدمات على برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة.
– (البرنامج متاح في: جدة)

شروط التقديم:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
– ألا يقل المعدل التراكمي عن 3.5/5 أو ما يعادله لخريجي كلية الطب وطب الأسنان ، وألا يقل المعدل التراكمي لبقية المتقدمين بالنسبة للتخصصات الصحية الأخرى عن تقدير جيد جدا 3.75/5 أو ما يعادله.
– أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة المطلوبة في اختبار اللغة الإنجليزية (اضغط هنا)
– موافقة جهة العمل على الدراسة لمدة سنتين أكاديميتين لبرامج الماجستير وسنة لبرنامج الدبلوم العالي في القيادة الصحية​ التنفيذية والدبلوم العالي في الأمان الأسري (موافقة رئيس القسم والمقرونة بموافقة الخدمات الطبية أو مدير التشغيل بالنسبة لموظفي الشؤون الصحية بالحرس الوطني ، موافقة رئيس القسم المقرونة بموافقة المدير التنفيذي لموظفي مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، موافقة عميد الكلية أو المدير العام للإدارة والمقرونة بموافقة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية لموظفي جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية).
– تعبئة استمارة طلب الالتحاق على الموقع الإلكتروني.
– أن يجتاز المقابلة الشخصية (إحضار خطاب الموافقة المبدئية من جهة العمل واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية شرطان أساسيان لدخول المقابلة.
– أن يجتاز اختبار القبول بالكلية (إن وجد)
– يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على المعدل التراكمي وتوفر المقاعد والمقابلة الشخصية.
– يجب على المتقدمين متابعة نتائج الترشيح حتى انتهاء فترة القبول، وذلك من خلال رابط بوابة التقديم الموجود في حساب عمادة القبول والتسجيل على تويتر.

المستندات المطلوبة:
– صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس الجامعية أو وثيقة التخرج.
– في حالة الحصول على الشهادة من خارج المملكة، يجب أن تكون مُصدقة من الجهات الرسمية المخولة بذلك، مع إحضار. صورة من خطاب المعادلة الصادر من وزارة التعليم العالي.
– صورة مصدقة من السجل الأكاديمي.
– أصل الموافقة الخطية من جهة العمل على الدراسة لمدة سنتين أكاديميتين لبرامج الماجستير وسنة اكاديمية لبرامج الدبلوم العالي.
– صورة بطاقة الهوية الوطنية مع الأصل للمطابقة.
– صورة من جواز السفر.
– صورة من السيرة الذاتية.
– ثلاثة خطابات تزكية حديثة الإصدار.
– صورتين شخصيتين مقاس 4*6.
– نسخة من شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.

موعد التقديم:
– يبدأ التقديم يوم الإثنين بتاريخ 1445/08/16هـ الموافق 2024/02/26م، وينتهي التقديم يوم الأخد بتاريخ 1445/09/14هـ الموافق 2024/03/24م.

طريقة التقديم:
عبر بوابة الجامعة للقبول الإلكتروني: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top